جغرافيا نت ورك Geography Network
مرحباً بزوار منتدى جغرافيا نت ورك
1-عليك التسجيل اولا لمتابعة كافة اجزاء المنتدى اذا لم تكن تعرف طريقة التسجيل او تواجهك اى مشكلةاذهب لهذا اللينك به شرح لطريقة التسجيل بالصور http://maps-alex.hooxs.com/t26-topic
او يمكنك الاستفسار على صفحة الفيس بوك الخاصة بالمنتدى:صفحة الفيس بوك الخاصة بالمنتدى :- https://www.facebook.com/GeographyNetwork
2-سجل الدخول الى حسابك بالمنتدى لتستطيع التفاعل مع اعضاء المنتدى
جغرافيا نت ورك Geography network

جغرافيا نت ورك Geography Network


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعات

شاطر | 
 

 نصائح لكيفية ترقية أجهزة الحاسب الشخصية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط النشاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: نصائح لكيفية ترقية أجهزة الحاسب الشخصية   الأحد مارس 17, 2013 8:10 pm

نصائح لكيفية ترقية أجهزة الحاسب الشخصية



يؤكد الخبراء أن ترقية أجهزة الكمبيوتر واللاب توب تساعد على توفير النفقات الباهظة اللازمة لشراء حواسب جديدة، علاوة على أنها تساهم في المحافظة على البيئة، حيث تطيل عمر الأجهزة بالتالي لا تحتاج إلى التكهين الذي يسبب ضرراً للبيئة. ولكن يتعين على المستخدم مراعاة بعض التعليمات والإرشادات عند استبدال المكونات الصلبة بأخرى أحدث.

وعند ترقية ذاكرة جهاز الكمبيوتر مثلاً، تنصح المجلة الصادرة بمدينة ميونيخ، بضرورة تركيب ذاكرتين أو أربعة بنفس السعة التخزينية قدر الإمكان، حتى تعمل وظيفة القناة الثنائية Dual Channel، التي تسمح بمعدل أعلى لنقل البيانات وهو ما ينعكس بالإيجاب على أداء الكمبيوتر.

وعندما يرغب المستخدم في تركيب أقراص صلبة أخرى في جهاز الكمبيوتر، فلابد من وجود فتحة خالية بين كل قرص صلب والآخر، حتى لا تتسبب الأقراص في زيادة سخونة بعضها البعض. وإذا قام المستخدم باستبدال المعالج، فيتعين عليه التأكد من أن المروحة، التي قد يتم توريدها مع المعالج، تفي بالمتطلبات الخاصة. وإذا كان صوت المروحة مرتفعاً للغاية، يمكن التغلب على هذه المشكلة بسهولة من خلال تركيب مروحة جديدة.

ويتعين على المستخدم بعد استبدال بطاقة الرسوميات أو ترقيتها التأكد من أن وحدة الإمداد بالطاقة توفر ما يلزم من الطاقة الكهربائية للمكونات الصلبة الجديدة، ويوصي الخبراء الألمان باستعمال وحدة إمداد بالطاقة 500 وات لجهاز كمبيوتر من الفئة المتوسطة مزود ببطاقة رسوميات.

وبالإضافة إلى ذلك ينبغي تثبيت الإصدارات الجديدة باستمرار من برنامج تشغيل بطاقات الرسوميات، حتى تعمل البطاقات بقدرتها الكاملة.

وإذا لم يَعد المستخدم مقتنعاً بسرعة شبكة WLAN اللاسلكية، يمكنه التخلص من هذه المشكلة عن طريق تغيير جهاز الراوتر. وأوضح الخبراء الألمان أن جهاز الراوتر الجديد، الذي يتمتع بجودة جيدة، يمكنه توفير سرعة مضاعفة لنقل البيانات وضعف المدى الذي يوفره جهاز راوتر عمره خمس سنوات؛ وبطبيعة الحال فإن شراء جهاز راوتر جديد لن يكون مجدياً، إلا إذا كان جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب يدعم المعيار الحالي n-WLAN، أو أنه يمكن تعديله وتجهيزه بهذا المعيار بشكل لاحق.

وينصح الخبراء بضرورة استبدال وحدة WLAN الصغيرة في أجهزة اللاب توب (صيغة PCIe)؛ وأوضحت نتائج الاختبارات أن الكثير من أجهزة اللاب توب المزودة بوحدة إنتل Centrino Advanced-N 6235 توفر العديد من المزايا الجديدة. وغالباً ما يجد المستخدم موضع تركيب Mini PCIe أسفل غطاء الأرضية بجهاز اللاب توب.

ومن الأفضل أن يتم تزويد أجهزة الكمبيوتر المكتبية بوحدة WLAN-USB لمعيار n-WLAN الحالي، وليس ببطاقة مدمجة؛ لأن وحدة الشبكة اللاسلكية WLAN-USB غالباً ما تكون مُزودة بكابل طويل وحوامل، وهو ما يساعد على نصبها وتوجيهها بشكل مثالي.
اخبار ذات صلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لكيفية ترقية أجهزة الحاسب الشخصية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جغرافيا نت ورك Geography Network :: -*- قسم التكنولوجيا {كمبيوتر:برمجة:انترنت:موبيل-ستالايت}-*- :: مشاكل الكمبيوتر الاستفسارات و الحلول-
انتقل الى: